للسينما الهندية «بوليوود» شعبية جارفة حول العالم، خاصة في المنطقة العربية حيث يعرف عشاقها نجوم ونجمات بوليوود ربما أكثر مما يعرفون نجوم هوليوود، موقع topwomen اختار قائمة بالممثلات الأكثر جاذبية وإثارة في بوليوود.

أشوريا راي
اشوريا راي (36 سنة) هي جميلة جميلات السينما الهندية، وأحد وجوهها الأكثر شعبية على المستوى العالمي. بعد فوزها بلقب ملكة جمال العالم لعام 94 اتجهت إلى التمثيل لتصبح واحدة من أشهر ممثلات بوليوود، بل من الممثلات القليلات في الهند اللاتي عبرن إلى هوليوود حيث شاركت في أكثر من فيلم.
وأشوريا متزوجة بأبيهشيك باتشان ابن اسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان منذ عام 2007.

كارينا كابور
كارينا كابور (29 سنة) واحدة من أعلى نجمات السينما الهندية أجرا، وارتفاع الأجر مؤشر دقيق على الشعبية في بوليوود، وهي تتمتع إلى جانب الجمال الآخاذ بموهبة فريدة جعلتها تتمتع بشعبية كبيرة بين عشاق السينما الهندية.
كابور التي كانت بدايتها عام 2000 والمولودة في عائلة فنية شهيرة حصلت على العديد من الجوائز، وتحقق أفلامها نجاحا فنيا وتجاريا في الوقت نفسه، ولا يخلو اسمها من أي استطلاع للرأي عن الممثلات الأكثر جاذبية وشهرة في عالم السينما الهندية.


بيباشا باسو

ظهرت الممثلة الفاتنة بيباشا باسو (30 سنة) عام 2001 من خلال فيلمها الأول «راز» الذي حقق نجاحا ساحقا بين عشاق السينما الهندية، وفازت من خلاله بجائزة أفضل ممثلة.
باسو التي بدأت حياتها الفنية عارضة أزياء منذ كانت في الـ 17 من عمرها متزوجة الممثل الهندي المعروف جون إبراهام منذ عام 2002 وتعتبر واحدة من أكثر نجمات بوليوود جاذبية وشعبية.

كاترينا كييف

نشأت الممثلة كاترينا كييف (25 سنة) في بريطانيا لأم كشميرية وأب بريطاني. بدأت حياتها مع النجومية كعارضة أزياء في هاواي، ورغم أنها لم تتقن الهندية فإن السينما الهندية جذبتها عام 2002 حيث انتقلت إلى عاصمة السينما مومباي.
أثبتت كييف حضورها في العديد من الأفلام وحصلت على عدة جوائز، وبات ينظر إليها على أنها واحدة من نجمات بوليوود الجميلات والموهوبات في الوقت نفسه.

مليكة شيروات

تتعامل وسائل الإعلام الهندية مع مليكة شيروات (33 سنة) باعتبارها رمزا جنسيا. مليكة التي ظهرت على الشاشة لأول مرة عام 2002 حققت تواجدا عالميا من خلال تمثيلها مع الممثل الشهير جاكي جان في فيلم «الأسطورة» عام 2005.
شيروات الحاصلة على شهادة في الفلسفة الهندية يعرف عنها أنها تقبل الأدوار المثيرة وتظهر بملابس ساخنة في مشاهد أكثر سخونة، وهو ما يعتبر غير لائق لدى قطاع كبير من الهنود، الذين صدمتهم عندما ظهرت في صور ساخنة على غلاف مجلة «ماكسيم»، لكن على رغم الانتقادات التي توجه إليها فإنها تعتبر واحدة من أشهر ممثلات بوليوود.

أميشا باتل

تنتمي الممثلة أميشا باتل (33 سنة) إلى عائلة هندية مرموقة حيث أن جدها محام وسياسي مشهور في مومباي. درست الاقتصاد في الولايات المتحدة، وعملت بعد تخرجها في البورصة، لكن الصدفة حولتها إلى السينما حيث شاهدها أحد أصدقاء والدها من صناع السينما وقرر أن يصنع منها نجمة سينمائية وهو ما حدث بالفعل.
ولدت باتل نجمة حيث حطم فيلمها الأول الأرقام القياسية في شباك التذاكر، ثم قدمت عدة أدوار حققت نجاحا فنيا وتجاريا في الوقت نفسه، كما حصلت على العديد من الجوائز، وهي واحدة من أكثر ممثلات بوليوود موهبة وجاذبية.

ريا سين

تتمتع الممثلة الهندية الفاتنة ريا سين (28 سنة) بشعبية طاغية في الهند، فهي أحد أهم الرموز الجنسية في سينما بوليوود. سين التي أطلت على الشاشة منذ طفولتها في عام 1991 قدمت عددا من اهم أفلام السينما الهندية في السنوات الأخيرة.
وبالإضافة إلى شهرتها كممثلة، فهي نجمة مطلوبة بشدة حيث انها نجمة إعلانات لأكبر العلامات التجارية، تظهر في الفيديو كليب وتعرض الأزياء، كما أنها فتاة الغلاف المفضلة لكبريات المجلات الفنية في العالم.

ضياء ميرزا

ضياء ميرزا (28 سنة) ممثلة هندية شهيرة وعارضة أزياء، لكن شهرتها سبقت عملها في التمثيل حين فازت بلقب ملكة جمال آسيا والمحيط الهادي لعام 2000 ووصيفة ملكة جمال الهند في العام نفسه.
ميرزا من أم هندية وأب ألماني انفصلا وهي في السادسة، ومات أبوها وهي في التاسعة فحملت لقب زوج أمها المسلم. عندما اتجهت إلى السينما حقق فيلمها الأول إيرادات خيالية، لكن أدوارها التالية كانت أقل نجاحا، لكنها صارت أكثر نضجا فيما بعد وبدأت تنتقي أدوارها، وتعتبر واحدة من جميلات بوليوود.

أمريتا راو

مثل الكثيرات من نجمات الهند بدأت أمريتا راو (28 سنة) حياتها مع السينما من خلال عرض الأزياء والإعلانات، أدت دورها الأول عام 2002 وفي العام التالي رشحت كأفضل ممثلة ناشئة.
راو التي درست علم النفس تواصل رحلتها في بوليوود بنجاح فني وتجاري، ويتنبأ لها الكثيرون بأنها ستكون واحدة من أهم نجمات الهند في الأعوام القادمة.

كيم شارما

الممثلة الجميلة كيم شارما (29 سنة) هي الأخرى كانت بدايتها من خلال العمل في الفيديو كليب والإعلانات والأزياء حيث كانت سفيرة لماركة Olay في الهند.
ظهرت شارما مع كبار نجوم بوليوود أمثال أميتاب باتشان واشوريا راي، ولفتت الأنظار بقوة، ويتوقع لها العاملون في بوليوود مستقبلا واعدا.

ريمي سين

الممثلة الفاتنة ريمي سين (28 سنة) واحدة من أجمل ممثلات بوليوود وهي تجمع بين الرقص والتمثيل، بدأت رحلتها مع السينما عام 2003 من خلال أداء بعض الأدوار الصغيرة. إلا أن شهرتها انفجرت عام 2006 بعد فيلم «دوم2» الذي فقدت من أجله 8 كليوغرامات، وحقق نجاحا منقطع النظير جعل منها بمنزلة أيقونة هندية.

سميرة ريدي

تعد سميرة ريدي (31 سنة) واحدة من أكثر ممثلات بوليوود شعبية، وينظر إليها الكثيرون باعتبارها رمزا للجمال والموضة والجنس في السينما الهندية.
ريدي التي شبهها أحد المخرجين بانها جينيفر لوبيز السينما الهندية هي الممثلة الهندية الوحيدة التي تظهر في لعبة فيديو تتمتع بشعبية طاغية بين الشباب الهنود.


April 19th, 2009 - 09:47 AM بوكمارك