قد يبدو صعبا حصر أجمل الممثلات في تاريخ هوليوود، لكن موقع moviefone المتخصص في عالمي السينما والمشاهير فعلها واختار قائمة تضم أجملهن.

 

شارون ستون
الممثلة الأميركية شارون ستون (51 سنة) بدأت حياتها كعارضة أزياء وفتاة إعلانات بعد فوزها بلقب ملكة جمال مقاطعة كراوفورد في ولاية بنسلفانيا، كانت بداية أعمالها في السينما عام 1980 إلا أنها لم تنتزع الاعتراف الدولي بها إلا من خلال الفيلم الشهير والمثير للجدل «غريزة أساسية».
بطلة أفلام «كازينو» و«المتخصص» و«المرأة القطة» تزوجت مرتين لم يكتب لها فيهما النجاح، وهي أم لثلاثة أبناء. ورغم أنها تعدت الخمسين وتعاني من مرض السكر، إلا أنها مازالت واحدة من أجمل ممثلات هوليوود.

أنجلينا جولي
لا تعتبر انجلينا جولي (34 سنة) واحدة من أجمل الممثلات في تاريخ هوليوود فقط، إنما واحدة من أجمل نساء العالم، إلى درجة أنها أصبحت نموذجا مطلوبا في عيادات التجميل حول العالم، واسمها يتداول دائما في قوائم أجمل النساء.
جولي بدأت حياتها المهنية في سن الرابعة عشرة كعارضة أزياء، ثم اتجهت إلى التمثيل ونالت أول أدوارها عام 1993، وهي حائزة العديد من الجوائز على رأسها الأوسكار، وتحظى أفلامها مثل سلسلة «لارا كرافت» بشعبية كبيرة حول العالم. وأصبحت محور اهتمام وسائل الإعلام العالمية، خاصة بعد ارتباطها بالنجم براد بيت.

سكارليت جوهانسن
سكارليت جوهانسن ( 25سنة) واحدة من أجمل ممثلات هوليوود، وأيضا من أكثرهن موهبة وانتقاء للأدوار الجيدة التي يشيد بها الجمهور والنقاد على السواء.
جوهانسن ذات الأصل الدانمركي بدأت رحلتها مع التمثيل وهي طفلة، وكانت بدايتها الحقيقية عام 1998 من خلال فيلم «الحصان الهامس»، واختارتها العديد من وسائل الإعلام في السنوات الماضية كأجمل نساء العالم.


هال بيري
تتمتع الممثلة هال بيري (43 سنة) بجمال فاتن، لذا ليس غريبا أنها حصلت على لقب ملكة جمال المراهقات عام 85، وفي العالم التالي نالت لقب ملكة جمال أوهايو، وكانت الوصيفة الأولى لملكة جمال الولايات المتحدة.
من بوابة عرض الأزياء انتقلت باري إلى السينما وقدمت العديد من الأدوار التي أثبتت بها موهبتها، ودخلت تاريخ هوليوود من أوسع الأبواب عام 2002 عندما أصبحت أول ممثلة من أصل أفريقي تنال جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم «حفلة الوحوش»، وهي تعتبر حاليا واحدة من أعلى نجمات هوليوود أجرا.


إيفا منديز
كانت الممثلة الأميركية ذات الأصل الكوبي إيفا منديز (25 سنة) تحلم في طفولتها بان تصبح راهبة، لكن بدلا من ذلك تحولت إلى التمثيل من خلال دور صغير عام 1996 لتتوالى أدوراها وتصبح واحدة من أكثر ممثلات هوليوود شهرة.
نجمة أفلام «يوم التدريب» و«حدث ذات يوم في المكسيك» و«هيتش» تتصدر دائما قوائم أكثر نساء هوليوود والعالم جاذبية، وهي نموذج إعلاني مفضل لكبريات وكالات الأزياء من أمثال كالفين كلاين.

كاميرون دياز
بدأت الممثلة الجميلة كاميرون دياز (27 سنة) رحلتها مع الشهرة من خلال بوابة عرض الأزياء حتى انفجرت شهرتها عام 90 من خلال الفيلم الكوميدي الشهير «القناع» مع نجم الكوميديا جيم كاري.
دياز أثبتت في السنوات التالية أنها ليست مجرد وجه جميل، بل تمتلك خلف شعرها الأشقر وعينيها الزرقاوين موهبة كبيرة، فتوالت أدوراها الناجحة في العديد من الأفلام مثل «زواج أعز أصدقائي» و«شيء ما عن ماري» و«ملائكة تشارلي» و«عصابات نيويورك» لتصبح واحدة من أشهر ممثلات هوليوود وأعلاهن أجراً.


مونيكا بيلوتشي
منذ عصر صوفيا لورين لم تظهر فنانة إيطالية تعيد صياغة الجمال الإيطالي مثل مونيكا بيلوتشي (45 سنة). بيلوتشي التي كانت تحلم بأن تكون محامية بدأت حياتها كعارضة أزياء، وحققت نجاحا كبيرا في أوروبا إلا أنها منذ بداية التسعينات تحولت إلى التمثيل.
أحد النقاد وصفها قائلا: «لقد جعلت فن السينما أكثر جمالا». وتجيد نجمة أفلام «مالينا» و«ماتركيس» و«دموع الشمس» عدة لغات، واختيرت في السنوات الأخيرة كأجمل امرأة في العالم، وهي متزوجة بالممثل فينسنت كاسل ولها منه طفلة.


جينيفر لوبيز
تتمتع النجمة الأميركية ذات الأصل البورتوريكو جينيفر لوبيز(40 سنة) بجمال لاتيني فاتن جعل منها مثالا للمرأة الجميلة والمثيرة حول العالم. ومنذ دخلت عالم هوليوود وهي تحقق نجاحا كبيرا سواء في التمثيل التي تحصل من خلاله على أجر خيالي او من خلال الغناء حيث تبيع ألبوماتها ملايين النسخ حول العالم.
وبالإضافة إلى الغناء والتمثيل تمتلك لوبيز مطعما وشركة إنتاج وخطا للأزياء وعطورا تحمل اسمها، فليس غريبا إذن أن تكون أغنى ممثلة من أصل لاتيني في هوليوود أيضا حسب مجلة فوربس.


تشارليز ثيرون
نشأت الممثلة الجميلة تشارليز ثيرون (34 سنة) في جنوب أفريقيا ثم رحلت إلى أوروبا والولايات المتحدة، وبدأت كراقصة باليه لكن اصابتها في الركبة حولت وجهتها إلى عالم التمثيل.
ثيرون التي تتمتع بجمال صارخ، والتي اختارها جمهور الإنترنت منذ سنوات كأجمل نساء العالم، تظهر باستمرار في قوائم النساء الأجمل والأكثر جاذبية، لكن وراء جمال ثيرون تكمن موهبة فريدة في التمثيل أيضا، وقد اعترف بها صناع السينما بمنحها جائزة الأوسكار عام 2003.

جيسيكا ألبا
الممثلة الشابة جيسيكا ألبا (28 سنة) بدأت التمثيل وعمرها 13 عاما، لكن شهرتها العالمية انفجرت من خلال مسلسل الخيال العلمي «دارك أنجيل» عام 2000، وهو المسلسل الذي صنع شهرتها على مستوى العالم، وبعده توالت أعمالها التلفزيونية والسينمائية.
ألبا المتزوجة من كاش وورم، وضعت طفلتها الأولى العام الماضي، ولا يخلو استطلاع للرأي حول النساء الأكثر جمالا وجاذبية في العالم من اسمها، خاصة بعد أن حولتها وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة إلى رمز جنسي.

سلمى حايك
الممثلة المكسيكية ذات الأصل العربي سلمى حايك (43 سنة) هي أول ممثلة مكسيكية تحتل مكانة بارزة بين نجمات الصف الأول في هوليوود. بدأت حياتها كفتاة إعلانات ثم اتجهت إلى التمثيل من خلال دور ساخن عام 95 لتصبح فيما بعد واحدة من فاتنات هوليوود وأطلق عليها لقب القنبلة الهوليوودية.
حايك التي تتقن عدة لغات، من بينها العربية، متزوجة برجل الأعمال الفرنسي فرانسوا هنري ولها منه طفلة. وتتمتع بجمال طاغ جعلها ذات وجود دائم في قوائم النجمات الأكثر جمالا منذ ظهرت على الشاشة.

جينيفر أنيستون
وصلت الممثلة جينيفر أنيستون (40 سنة) إلى العالمية بما تملكه من مزيج مدهش بين الجمال الساحر والحس الكوميدي. تفجرت شهرتها عالميا عن طريق دور «راتشيل» في المسلسل الشهير «الأصدقاء» الذي جعل منها واحدة من أشهر نجمات هوليوود.
انستون واحدة من النجمات التي يمكن أن يطلق عليهن «محبوبات أميركا»، واختارتها مجلة «جي كيو» عام 2005 على أنها محبوبة أميركا الأولى، وحولت نساء أميركا تسريحة شعرها في مسلسل «الأصدقاء» إلى ماركة مسجلة باسمها يطلق عليها «تسريحة راتشيل».


ديمي مور
رغم أن ديمي مور (47 سنة) بدأت حياتها في هوليوود من خلال الأدوار الثانوية فإنها استطاعت أن تصل إلى الصف الأول بين نجمات هوليوود من خلال مجموعة من الأعمال القوية والجريئة مثل أفلام «الشبح» و«عرض غير مشروع» و«استربتيز».
مور التي لم تكن تتورع عن الظهور عارية أصبحت منتصف التسعينات رمزا للإغراء، وهي أول ممثلة في هوليوود تحصل على أجر يفوق الـ 10 ملايين دولار عن الفيلم.
مور المتزوجة للمرة الثالثة بالممثل الشاب اشتون كوتشر تبتعد عن الخمسين بثلاث سنوات، إلا أنها مازالت تحمل الكثير من الجمال.

أجمل ممثلات زمان
اختار موقع moviefone 15 ممثلة اعتبرهن من أجمل ممثلات هوليوود زمان، بعضهن رحلن عن عالمنا وبعضهن ما زلن على قيد الحياة وضمت القائمة: لورين باكال، ريتا هيوراث، مارلين ديتريش، بيتي بيج، أفا غاردنر، مارلين مونرو، أودري هيبورن، جين مانسفيلد، غريس كيلي، صوفيا لورين، اليزابيث تايلور ،بريجيت باردو، بام غرير، جاكلين بيسيه، بو ديريك.
لورين باكال

ريتا هواريث

مارلين ديترش

بتي بيج

افا غارنر

مارلين مونرو
 أودري هيبورن

جين مانسفيلد

غريس كيلي

صوفيا لورين

اليزابيث تايلور

 بريجيت باردو

بام غرير

جاكلين بيسيه

 بو ديريك



October 13th, 2009 - 08:27 AM بوكمارك