أعلن المعهد العالي لإدارة الأعمال "هبة"مساء اليوم عن صدور نتائج امتحانات مسابقة القبول فيه للعام 2012/2013.

وأشار الدكتور سام دلة عميد المعهد  إلى أن مسابقة القبول التي جرت اليوم شملت امتحانا مؤتمتاً معيارياً تقدم اليها 500 طالب وطالبة نجح منهم 165 داعياً المتقدمين إلى زيارة موقع المعهد على شبكة الانترنت لمعرفة النتائج.

ومعهد "هبة" أول جامعة حكومية متخصصة في مجال إدارة الأعمال في سورية ويخرج كوادر إدارية ترفد قطاع الأعمال باختصاصات الإدارة ويسهم في المسؤولية الإجتماعية للتنمية البشرية ويكرس أخلاقيات الأعمال.

معلا: المعهد العالي لإدارة الأعمال يرفد المؤسسات الحكومية والخاصة بالكوادر المؤهلة

أكد الدكتور محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي أن المعهد العالي لإدارة الأعمال "هبة" تجربة رائدة في مجال ادارة الأعمال تسهم في تطوير المؤسسات الحكومية والخاصة ورفدها بالكوادر المؤهلة.

وأوضح الوزير معلا خلال تفقده اليوم سير الامتحانات الكتابية لمسابقة القبول في المعهد للعام الدراسي 2012-2013 ان المعهد يقوم بدور مهم على صعيد تأمين الكوادر المتميزة في أداء وظيفتها في القطاعين العام والخاص لافتا الى أن القبول فيه لا يعتمد على الثانوية فهناك دورة تجري لمن يرغب وامتحان كتابي من أجل مدخلات العملية التعليمية عالية المستوى كما يمكن أن يتابع الطالب مرحلة الدراسات العليا بعد تخرجه.

كما استمع الوزير معلا الى آراء الطلاب وملاحظاتهم حول اسئلة الامتحان والاجراءات المتخذة من قبل المعهد لتأمين سير العملية الامتحانية منوها بجهود ادارة المعهد لانجاح سير مسابقة القبول وتامين المستلزمات والأجواء المريحة للطلاب.

وبين الدكتور سام دلة عميد المعهد أن اصدار النتائج سيكون في اليوم التالي لاجراء مسابقة القبول على الموقع الالكتروني للمعهد مقدما شرحا مفصلا عن آليات القبول في المعهد والدورات التحضيرية التي يقوم بها قبل اجراء مسابقة القبول.

ويتقدم الى مسابقة القبول التي تضم امتحانا مؤتمتا معياريا من ثلاثة أقسام نحو500 طالب وطالبة ليتم قبول 165 طالبا وطالبة منهم .

وتحول المعهد العالي لادارة الأعمال "هبة" إلى مركز تميز في علوم الإدارة على المستوى الإقليمي والدولي وتنمية رأس المال الفكري المبدع والمبادر ليصبح مدركاً وملبياً لحاجات قطاع الأعمال الحالية والمستقبلية.

يذكر أن المعهد العالي لادارة الاعمال احدث بموجب القانون 40 لعام 2001 ويعتبر أول جامعة حكومية متخصصة في مجال ادارة الأعمال في سورية ويخرج كوادر إدارية ترفد قطاع الأعمال باختصاصات الإدارة ويسهم في المسؤولية الاجتماعية للتنمية البشرية ويكرس أخلاقيات الأعمال.
 


المصدر: داماس بوست

September 24th, 2012 - 09:41 AM بوكمارك