شارك وفد من حزب البعث برئاسة الأمين العام المساعد عبد اللـه الأحمر في عاصمة كوريا الديمقراطية الشعبية بيونغ يانغ باحتفالات الشعب الكوري بالذكرى الستين للانتصار على العدوان الأميركي الظالم. وبحضور المارشال كيم جونغ أون رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والقائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري ووسط مشاعر الاعتزاز والفخر بتحقيق الانتصار على العدوان قدم الجيش الكوري عروضا عسكرية شارك فيها مختلف صنوف الأسلحة العسكرية وجهت من خلالها رسالة تحد للإدارة الأميركية والقوى الامبريالية العالمية مفادها أن كوريا الديمقراطية جاهزة للرد على أي اعتداء على سيادتها براً وبحراً وجواً.
 
إلى ذلك هنأ رئيس المكتب السياسي للجيش الشعبي الكوري تشي ريونغ هي في كلمته الجيش والشعب الكوري في ذكرى الانتصار، منوهاً بإنجازات الجيش منذ بداية تأسيسه بقيادة الزعيم الكوري الديمقراطي الخالد كيم إيل سونغ.
وأبرز ريونغ هي أهمية الشهداء والمحاربين القدامى في تحقيق النصر، مشيراً إلى أن ما تتمتع به البلاد إنما هو بفضل هؤلاء الأبطال الذين هزموا الأعداء وصنعوا مجدا عظيما لأجيال الحاضر والمستقبل.
وتلا العروض مسيرة جماهيرية شاركت فيها فعاليات الشعب وتنظيمات الجماهير حياها القائد الزعيم مع الوفود الصديقة المشاركة.
كما شارك الأحمر والوفد المرافق له في افتتاح المتحف التاريخي لانتصار الشعب الكوري في حرب التحرير الشعبية حيث عرضت في أجنحة المتحف صور لزعماء كوريا الديمقراطية الشعبية وأنواع الأسلحة الفردية التي استخدمت في الدفاع عن البلاد وتحريرها ولوحات تاريخية وأفلام تحاكي بالصوت والصورة المعارك التي دارت خلال الحرب التحريرية.
وحضر الاحتفالات رئيس البعثة السورية في بيونغ يانغ هيثم سعد وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد كبير من الوفود وقيادات الحزب والدولة في كوريا الديمقراطية الشعبية.
ويحتفل الشعب الكوري الديمقراطي في 27 تموز من كل عام بذكرى انتصاره على العدوان الأميركى وتأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في حرب التحرير الوطنية الكورية 1950/1953 التي تصدى الشعب الكوري من خلالها لجميع مخططات الولايات المتحدة والقوى الاستعمارية والامبريالية المتحالفة معها مدافعا عن وحدة أرضه واستقلاله الوطني.
وأول أمس شدد رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على تضامن بلاده المطلق مع سورية في مواجهة الامبريالية، وعبر خلال استقباله الأحمر والوفد المرافق له عن ثقة بلاده المطلقة بأن سورية ستخرج منتصرة من الأزمة التي تمرّ بها، وذلك بفضل تلاحم الشعب والجيش العربي السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد.

سجل إعجابــك بـ صفحتنا على فيس بوك

المصدر: وكالات

July 29th, 2013 - 12:07 AM بوكمارك